الى كل رفاق حشدت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الى كل رفاق حشدت

مُساهمة  said sbaibi في الإثنين ديسمبر 22, 2008 12:11 pm

تحية رفاقية
ان ما تعرفه حشدت الآن من نقاش داخلي هو في الحقيقة شىء ايجابي ينم عن مدى الوعي الدي وصله التنضيم.
ان حشدت هي ملك لاجيال ضحت و ليس ملكا للجنة سداسية أو تيار أو مكتب وطني أولجنة مركزية .
ان ما قام به الرفيق الغفري ليس مقبولا عتى الاطلاق لانه لم يتلق التفويض من المكتب الوطني و بالتالي ليس له الحق في تمثيل حشدت.
ان بلاغ اللجنة المركزية يوم 16/11/2008لا يهم الا أصحابه و يعتبر برأيي التفافا على مصداقية الرفاق الدين لم يكملوا الأشغال.
ان المكتب الوطني هو الممثل الشرعي و القانوني للحركة شئنا أو أبينا.
أناشد الرفاق أعضاء اللجنة السداسية تغليب المصلحة العامة لأن الدي يريد العمل يعمل في أي مكان كان.
أناشد الرفاق الترفع عن الالفاض الجارحة فليس لاحد الحق في التشكيك في قدرات أي رفيق.
من هدا المنطلق أطلب من الرفاق المضي قدما في اعمالهم داخل الفروع.
عاشت حشدت ديمقراطية مستقلة
سعيد سبايبي عضو اللجنة المركزية

said sbaibi

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فلنكن أكثر وضوحا مع المناضلين

مُساهمة  said elkamel في الإثنين ديسمبر 22, 2008 4:18 pm

تحية رفاقية للرفيق سعيد
أولا أردت أن أرد على مداخلتك لسببين اثنين :
1- لأن مداخلتك هي رد في الحقيقة على مداخلتي و مداخلة الرفيق الادريسي
2- لأن المداخلة فيها من المغالطات ما يكفي لكي توضح للرفاق
بناء عليه ، فالحديث أولا عن ما يسمى التيارات ، هو نقاش مردود عليه ، لعدم وجودها أصلا داخل الشبيبة، و بالتالي لا يصح أو بالأحرى من غير المنظقي أصلا تسهيل الخلاف لهذه الدرجة و اعتباره من نسج الحزب أو تياراته ، لأننا رفيقي أولا و أخيرا ذوات مستقلة و على الأقل من المؤتمر الى الان لازلنا على نفس المبدأ و كنا من أشد المعارضين لتشكيلة تتحمل المسؤولية داخل المكتب الوطني دون برنامج عمل ، و دون ارادة في تطوير الاشتغال ، لأن من بين ما نؤمن به هو التراكم الايجابي .
و بغض النظر عن هذا كله ، سأطرح علك أسئلة مشروعة ، هل من المنطقي و ان افترضنا أننا أخطأنا أن يتمسك المكتب الوطني بمقاعده لهذه الدرجة ؟ هل المقترح الذي قدمناه ، و هو لائحة تضم 15 عضوا بكاتبها الوطني الحالي و بأغلبيتها الحالية ، ليس في مصلحة التنظيم ؟ أليس بعض أعضاء المكتب الوطني مع احترامي لهم يجب أن يكونوا في موقع اخر غير الموقع الحالي؟ ألم يتهم أحدهم ؟ ألم تناقش اللجنة المركزية مجموعة من النقاط و لم تقدم فيها توضيحات كافية ؟
أسئلة و أسئلة نطرحها من مواقعنا المختلفة و انطلاقا من غيرتنا على التنظيم ، و ليس لنا أي مشكل مع أشخاص بل بالعكس البعض داخل المكتب الوطني يكن لنا ما يكن ، و قد أثبتها اقصاءنا في مجموعة من المحطات و عدم الاتصال بنا بتاتا .
هذا ما كتبته الرفيق و سأحاول أن أعطيك وجهة نظر مع احترامي لرأيك :
ان بلاغ اللجنة المركزية يوم 16/11/2008لا يهم الا أصحابه و يعتبر برأيي التفافا على مصداقية الرفاق الدين لم يكملوا الأشغال. ( لماذا لم يحضر الباقون ؟ من انسحب من الاجتماع فليتحمل مسؤوليته و هو سار الى أن ترفعه اللجنة المركزية و تعتبر القرارات التي اتخذت ملزمة للجميع ، رغم أنه تم تعيين لجنة لتدبير الأزمة و لم يتم اقالة المكتب الوطني )
ان المكتب الوطني هو الممثل الشرعي و القانوني للحركة شئنا أو أبينا. ( ان المكتب الوطني هو هيئة تنفيذية فقط و ليس من حقها أن تتخذ قرارات لأن هذا من اختصاصات اللجنة المركزية )
أناشد الرفاق الترفع عن الالفاض الجارحة فليس لاحد الحق في التشكيك في قدرات أي رفيق ( الكل يتحمل المسؤولية فيما يقوله و للطرف الاخر حق الرد ، و حين اثبات العكس ستسير الأمور في الاتجاه المعتاد ، و بالمناسبة لم أقصد جميع أعضاء المكتب الوطني لأن من بينهم من أحترمه شخصيا و أعني ما أقول و من أنتقد ، و قد تم اتهامنا أيضا في مجموعة من المحطات لا داعي للتذكير بها و لم يدافع أحد انذاك).
من هدا المنطلق أطلب من الرفاق المضي قدما في اعمالهم داخل الفروع.
أناشد الرفاق أعضاء اللجنة السداسية تغليب المصلحة العامة لأن الدي يريد العمل يعمل في أي مكان كان.
(أنت تعرفنا جيدا الرفيق سبيبي و عشنا معك تجربة سابقة و تعرف كيف نشتغل كفروع في الجهة ، و بالتالي النقاش الذي خضت فيه ، و الذي أعتبره شخصيا يشير الينا بالأصابع ، غير صحيح فنحن لنا فروع شبيبية و حزبية لها ما لها و عليها ما عليها ، و تعرف قيمتها جيدا ( عد الى تقرير المكتب الوطني السابق في دورة المجلس الوطني الموسع بالهرهورة و حتى داخل المؤتمر ) .
اننا غيورين على التنظيم و من أكثر الناس تغليبا للمصلحة العامة ، و بالتالي هذا نقاش ملغوم يحاول أيضا اتهامنا بأننا لسنا أبناء التنظيم و لا نغلب مصلحته ، و هذا غير معقول ، ما قلناه في اللجنة المركزية الأولى و الثانية سنظل ندافع عليه الى اخر رمق ، و اذا كان المكتب الوطني متمسك بمقاعده فنحن متمسكين بالتنظيم و ما ستفرزه اللجنة المركزية التي تعتبر الممثل الشرعي و القانوني الوحيد أمام المناضلات و المناضلين أبى من أبى أو شاء من شاء.
مع تحياتي
سعيد الكامل
حشدي تقدمي

said elkamel

المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 25/11/2008
العمر : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى رفاقي

مُساهمة  said sbaibi في الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 8:17 am

تحية رفاقية
أود أن أطرح سؤالا واحدا هو كيف يمكن لشخص ينتمي الى تيار داخل الحزب أن يتجرد من انتمائه داخل تنظيم الشبيبة؟
أنا لم أغادر اجتماع 16/11/2008 الا بعد تأجيله من طرف المكتب الوطني .
أنا متفق معك أن المكتب الوطني فيه خلل ولكن أعطني الصيغة القانونية لتجديده.هدا ليس دفاعا عن المكتب الوطني ولكن دفاعا عن الشرعية.
أنا أقترح عقد ندوة وطنية يحضر فيها كل أعضاء اللجنة المركزية+كتاب الفروع وتتداول في مختلف المشاكل و تكون قراراتها ملزمة للمكتب الوطني و مشكلي اللجنة السداسية.
عاشت حشدت ديموقرطية مستقلة
سعيد سبايبي عضو اللجنة المركزية

said sbaibi

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مثلا و لكن للأسف

مُساهمة  said elkamel في الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 4:25 pm

مقترح الندوة يعتبر قابلا للنقاش ، ولكن فيما يتعلق ب"القرارات الملزمة للمكتب الوطني" ؟؟؟؟؟ أسئلة و أخرى تطرح . ثم هذا هو الالتفاف الحقيقي على الشرعية ، فاللجنة المركزية هي أعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر ، و يجب أن يحل المشكل داخلها ، أما احضار الفروع سيخلق مشاكل عدة خاصة أن المكتب الوطني الجديد لا يعرف فروعه القديمة و لا و ضعيتهم التنظيمية ، أليست هذه مهزلة .
الشرعية الحقيقية وهي شرعية المؤتمر نحن الوحيدين كأعضاء اللجنة المركزية من يمتلكها ، أما المكتب الوطني للأسف لم يكن عليه اجماع وطني ( باختلاف الحساسيات و المواقع الجغرافية ) و هو في حد ذاته أكبر مشكل.
بالنسبة للتيارات و التفريق بين الموقف في الشبيبة و الحزب ، بالله عليك أية وثيقة من بين الوثائق تحدتث عن القطاع الشبيبي ( الذي أختلف مع تسميته هكذا لضمان الاستقلالية التامة ) باستثناء وثيقة واحدة أشارت اليه بشكل ما نوقش معهم في اللقاءات الجهوية ( تيار الفعل ) ، أما باقي الوثائق لا تحليل ، ثم هل تم تنظيم نشاط أو اجتماع في أي تيار حزبي يناقش الشبيبة ؟ أبدا . اذن من أين سنأتي بالموقف الحزبي المسقط على الشبيبة .
يا رفيقي الحزب تنظيم و نحن تنظيم اخر ، من ناحية القانون ، و لنا الحق كشباب أن نتخذ قراراتنا بأنفسنا من مرجعيتنا الى هياتنا المنتخبة ، هذه هي الحقيقة التي لا يريد أن يتقبلها البعض منا و من الحزب .
مع تحياتي الخالصة.
سعيد الكامل
حشدي تقدمي

said elkamel

المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 25/11/2008
العمر : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توضيح للرفيق

مُساهمة  said sbaibi في الأربعاء ديسمبر 24, 2008 10:50 am

تحية رفاقية
نعم أتفق معك لكن يجب التفريق بين الاختصاصات و بين التمثيل فالمكتب الوطني هو الممثل القانوني لدى الدولة و المنضمات الوطنية و الدولية .
أما مسألة التيارات فهي أن لم تكن مشرعنة فهي موجودة ضمنيا.
سعيد سبايبي

said sbaibi

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

دفاعا عن الديمقراطية الحقة و ليس ديمقراطية البلاتوهات

مُساهمة  said elkamel في الأربعاء ديسمبر 24, 2008 2:54 pm

تحية مجددا
بالنسبة للتمثيلية أمام الاطارات الاخرى في الحقيقة لا تهمني بالشكل الذي يهمني أن يسير التنظيم في المسار الذي رسمناه جميعا في المؤتمر الأخير و الذي تؤطره وثيقتنا التوجيهية. و بالتالي التنظيم يعيش أزمة حقيقية شئنا أو أبينا رغم عدم اعتراف المكتب الوطني في كل تصريحاته الصحفية و بلاغاته التي عممها . شبيبتنا فاحت رائحتها في الاعلام الوطني و تحدثني عن الاطارات الوطنية و الدولية ، يجب أن نحل مشاكلنا أولا و لكي نحلها لن يكون ذلك خارج الهيئة التقريرية و هي اللجنة المركزية ، و أظن أن المسألة واضحة.
بالنسبة للتيارات ، لا أظن بأن في معجمنا السياسي ما يسمى " ضمنيا " ، هذا نقاش للنوايا ، خارج هذا فنقاش التيارات هو صنيعة المكتب الوطني منذ أول رد له في الصحراء المغربية ، أما الطرف الاخر فلم ينبس ببنت شفة في هذا الموضوع ولم يدافع أي كان عن أي تيار حزبي باستثناء هيئتنا التنفيذية ، ثم حتى اذا صح هذا هل المكتب الوطني هو الممثل الشرعي الوحيد لتيار النضال لتأسيس الانتقال الديمقراطي داخل الشبيبة ؟ هل فوض له المكتب السياسي الأمر ؟ لا أظن لأن لجنة التدبير و الرفاق الذين صوتوا ضد التقرير الأدبي يضم جميع الحساسيات و فيها مناضلين من كل تيارات الحزب و اخرون لا يتموقعون أصلا ، بل فيها من هم محسوبون على التيار الذي يدعي المكتب الوطني أنه يمثله بل هم أكثر الناس تواجدا و تمثيلية. لا وجود للتيارات الا في أدمغة بعض الرفاق .... و في (الحزب طبعا ) و لكن شكلا فقط .
مع تحياتي
سعيد الكامل
حشدي تقدمي

said elkamel

المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 25/11/2008
العمر : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حشدت مستقلة عن أي تيار

مُساهمة  idrissi nabil في الأربعاء ديسمبر 24, 2008 3:57 pm

تحية لكل الرفاق و الرفيقات

من الذي يتحدث عن التيارات داخل حشدت و من المسؤول عن هذه الإشاعة ؟؟؟....
لقد ناقش أعضاء اللجنة المركزية و بإستفاضة كل النقط التي دارت في الجرائد و أكد كل التمدخلون عن عدم وجود إسم أو رائحة شئ إسمه التيارات من داخل حشدت كما أن التيارات ماهي إلا مصطلح سمعه السيد عبد الوهاب البقالي في حوارات الحزب و إعتقد أنه سيعيش نفس أجواء الحزب داخل الشبيبة و لكنه وقع في فخ التقليد الأعمى إذن هل هذا التقليد من أجل الولاء و الطاعة للمكتب السياسي أو أنه لم يحضر أشغال المؤتمر و إنشغل بالتحالفات و الكولسة لربح رهان الكاتب العام و لم يعي ما صودق عليه في المؤتمر ؟؟؟؟؟؟؟
avatar
idrissi nabil
Admin

المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 24/11/2008
العمر : 36

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjdp.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أكثر من الوضوح

مُساهمة  said sbaibi في الخميس ديسمبر 25, 2008 11:10 am

تحية رفاقية
الى الرفيق الكامل عفوا لقد نصبت نفسك مدافعا عن اللجنة السداسية و هدا مخالف لمبدأ الاستقلالية.
2-ان المؤتمر هو المخول له التصويت على التقريرين الدبي و المالي.
3-التطعيم يجب الا يتجاوز 3 أعضاء و أقترح الرفاق الصادق نائب أول للكاتب العام الرفيق المهاود نائب ثاني للكاتب العام الرفيق البغدادي نائب أمين المال مع الحق في التوقيع .

said sbaibi

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ماذا سنفعل اذن كلجنة مركزية ؟؟؟؟

مُساهمة  said elkamel في الخميس ديسمبر 25, 2008 3:51 pm

تحية مجددا
1 - أنا فعلا أدافع عن الهدف النبيل الذي أسست من أجله لجنة تدبير الأزمة ، و لا يحرجني ذلك على الاطلاق ، و كنت مستقلا حين صوتت على الرفيقة و الرفاق الذين تمثلوا فيها ، لم يتصل بي أي كان في هاتفي النقال ، و لم يضغط علي أي كان لكي أبقى الى نهاية الاجتماع رغم أنني سافرت لمدة أطول رفيقي ، و بالتالي نحن كنا و لازلنا و سنظل أكثر وضوحا في اتخاذ مواقفنا و مواقعنا و لا يحرجنا و قد نختلف و كم اختلفنا فيما بيننا ، و لكن تسود الروح الرفاقية و في الغالب نتفق.
2- لا يجب خلط الأوراق فالمؤتمر يصوت " كأعلى هيئة تقريرية " على التقريرين الأدبي و المالي للمكتب الوطني السابق طيلة ولايته ، و نحن كلجنة مركزية " كأعلى هيئة تقريرية أيضا " لنا الحق أن نصوت على التقريرين الأدبي و المالي لمكتب وطني طيلة تحمله المسؤولية ، و كما حملت اللجنة المركزية لهم المسؤولية تسقطها حين الاخلال بأعراف و مبادئ الحركة. و أنا شخصيا لا أفهم لماذا يتم الالتفاف على صلاحياتنا و يظهر لي كأنه يطلب منا أن نكون أبواقا للمكتب الوطني نصفق له و نهلل ( هي غا نمشيو فحالنا حسن ) لأنه ليس التعاقد الذي بنيناه مع فرعنا ابان المؤتمر و أثناء نقاش الوثائق. اسمح لي الرفيق.
3- ليس من حق أي كان بما فيهم أنت رفيقي أن يقسم المناضلين الى درجات ، و ليس من حقه أيضا أن يعين من سيكون أو من لن يكون. هذه وجهة نظري.
الحشدي التقدمي دائما
سعيد الكامل

said elkamel

المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 25/11/2008
العمر : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللجنة المركزية سيدة نفسها

مُساهمة  idrissi nabil في الخميس ديسمبر 25, 2008 6:49 pm

تحية مجددا

اللجنة المركزية سيدة نفسها و هي أعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر
فيما يخص نقاس الرفيق السبايبي سعيد سأناقش كل نقط مداخلته الأخيرة
في هذا الإجتماع الأخير لللجنة المركزية الذي تغيبت عنه لسبب قاهر ( بإعتذار ) فقد لوحظ و شكل كبير الإلتفاف حول مواقف اللجنة السداسية و تطابق المواقف حيث ان كل من يناقش داخل اللجنة المركزية فإنه يطابق مقترحات اللجنة السداسية أما بالنسبة للتقريرين الأدبي و المالي فهم تحت إمرة اللجنة المركزية كلما كالبت به و هذه من المسلمات الجمعوية
أما بخصوص التطعيم فيجب أن يكون التطعيم في العدد المصادق عليه من طرف اللجنة المركزية و هو العدد 15 أي تطعيم ب 7 رفاق مع تغيير 4 رفاق من المكتب الحالي و تعويض الرفاق الثلات الذين لم يدلو بالوثائق الرسمية أما بخصوص تعيين الرفاق ماء العينين و المهاود و البغدادي فهذا مقترح من عندك و أن المقترح و الترشيح يكون من اللجنة المركزية و بشكل ديمقراطي
avatar
idrissi nabil
Admin

المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 24/11/2008
العمر : 36

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjdp.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تهافت التهافت

مُساهمة  said sbaibi في الجمعة ديسمبر 26, 2008 8:17 am

أعلن اسحابي من المدونة الى خين سحب الكلام الجارح الدي كيل للرفيق الكاتب العام.
تحية نضالية
سعيد سبايبي عضو اللجنة المركزية

said sbaibi

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لا تغادر

مُساهمة  said elkamel في الجمعة ديسمبر 26, 2008 3:11 pm

تحية مجددا
موقف جميل ، و سيكون جميلا أكثر رفيقي العزيز سعيد لو أنك لم تعنونه ب "تهافت التهافت " لأنه عنوان جد فضفاض ولا أعرف شخصيا من المقصود به ؟ فقد كنت أظن أننا أنضجنا نقاشا نستحق الاستمرار فيه ، و كان حريا بك على الأقل أن تقول لي كلمة أخيرة قبل أن تغادر .
على أي حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية هي اطارنا الوحدوي الذي جمع شباب اليسار باختلاف مشاربه السياسية ، و سيكون علينا جميعا أن نحافظ على وحدته مع الحسم مع البعض في جميع التيارات ( المقصود هنا ليس البقالي و لكن أناس اخرين تعرفهم جيدا ) .
مع تحياتي الخالصة الى كل رفاقنا بوجدة و توريرت و تحية خاصة للرفيق سعيد السبايبي.
سعيد الكامل

said elkamel

المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 25/11/2008
العمر : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحلقة المفرغة

مُساهمة  akiyoud m'hand في الأحد أبريل 26, 2009 8:17 am

(تحية تقدير و احترام لكل الرفاق و الرفيقات في حشد (ة

من بديهيات اي بناء اي بناء فكري او مادي التي تحقق الاستمرارية والصمود عبر الزمن ان تكون اساساته مستقرة على ارضية نضرية وتخطيط صلبين ومنطق متطابق واقعي هدا اضاقة الى انسان مؤمن مقتنع و متشبع بتقنيات تصريف النضري الى تجربة ملموسة.
لالاسف اجد ان النقاش الدائر بعد خمس سنوات من تجميد نشاطي داخل اطار شبيبي فاعل اجد ان النقاش ما وال يراوح مكانه الدي بدا منه قبل المؤتمر الاندماجي(المؤتمرالرابع لحشد و الشباب اليساري) بالتاطيد التفاصيل تغيرت والاسماء كدالك و لكن الجوهر هو هوممايجعل اي مناضل عادي مثلي او ملتحق جديد يشمئز (اعتدر عن المصطلح لكن لا اجد الطف منه لوصف الحالة) من حتى الفكر اليساري ادا كان هدا منطقه و اسلوبه في التعاطي مع الاشكاليات المطروحة عليه داخليا فما بالك بمواجهة تحديات المجتمع المعقدة لا ادري كم من الوقت ستستغرق منا عملية تقييم موضوعي للدات لكني متاكد من ان نتائجها ستكون اساسا جيدا للانطلاق الى الامام في مقاربة مختلف التعقيدات التنضيمية منها و النضرية الاختلاف نعمة للتطوير و المراجعة ان كان بالاساليب المنضمة المتحكم فيها ليس بالكولسة لكن بالقوانين الواضحة اما التشريعات الملتبسة التي تتقاطع فيها الصلاحيات و السلطات فهدا ما نعيبه على النضام و نحن نسخة مشوهة عنه دونما شك الكل يطمح والطموح امر مشروع الى احتلال مراكز القيادة ادن لنقنن كيفية و مراحل و شروط هده المراكز بشكل لا يدع مجالا للاجتهاد و التاويل الدي يفقد القانون من محتواه ومبتغاه هدا لن يتاتى دون الوقوفوتقييم التجربة موضوعيا من الداخل(من طرف اعضاء حاليون و قدامى) ومن الخارج بالاستعانة بنضرة خارجية للتنضيم (اعضاء انسحبو او جمدو نشاطهم في محطة من المحطات)


عدل سابقا من قبل akiyoud m'hand في الأحد أبريل 26, 2009 8:19 am عدل 1 مرات (السبب : tout mélitant n'est q'un éphémére)

akiyoud m'hand

المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 26/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

????????????????????

مُساهمة  mounadil في الإثنين أبريل 27, 2009 12:20 pm

ولكم واسع النظر
والســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

mounadil
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى