جمعية العقد العالمي للماء بالمغرب تتضامن مع الرفيق حميد الناجبي

اذهب الى الأسفل

جمعية العقد العالمي للماء بالمغرب تتضامن مع الرفيق حميد الناجبي

مُساهمة  idrissi nabil في الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 7:45 am

جمعية العقد العالمي للماء بالمغرب
ACME-MAROC


بلاغ


انعقد المجلس الوطني لجمعية العقد العالمي للماء ACME-MAROC يوم السبت 20/12/2008 ابتداء من الساعة 15و30د بالرباط، وبعد مناقشة التقرير المشتمل على أنشطة الجمعية على المستويين الوطني والدولي ما بين الفترة الممتدة من أبريل 2008 (موعد المجلس الوطني الأخير) الى الآن، و بعد فتح المجال لنقاشات الأعضاء بما فيهم ممثل سكان بنصميم ، بعد كل هذا أصدر المجلس الوطني البلاغ التالي لتنوير الرأي العام الوطني و الدولي.

1- وقف المجلس على نقط التقصير في أداء الجمعية ، تنظيميا وتواصليا وذلك عقب تثمين الأنشطة المنجزة دوليا ، وطنيا ، ومحليا. ودعى المجلس باصرار المكتب الوطني الى تطوير التجربة وتظافر الجهود مركزيا ومحليا للرقي بالممارسة الى مستوى يخدم تحقيق الأهداف النبيلة للجمعية.
2- دعى المجلس كل المنخرطين في الجمعية أشخاصا و جمعيات عضوة، الى العمل على انجاح الجمع العام للجمعية المزمع عقده في مستهل سنة 2009 ، وذلك عبر المساهمة الفعالة في تحضير الأوراق في مختلف القضايا المتارة (القوانين ، التواصل، المالية ،...) بما يخدم الشفافية في العلاقات والدمقرطة والجودة في الأداء.
3- بعد اضطلاع المجلس الوطني على مستجدات قرية بنصميم على خلفية الاستحواذ على العين الوحيدة للقرية بتفويتها لشركة خاصة، جدد المجلس تضامنه اللامشروط مع سكان بنصميم في محنتهم ، وأكد مجددا وقوفه بجانبهم في نضالاتهم المشروعة حتى استرجاع حقهم المسلوب ، وفي نفس السياق أعلن المجلس عن تنظيم قافلة تضامنية في اتجاه القرية يوم 18/01/2009 ، لذا يهيب بكل الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية المناضلة للمشاركة في هذا المشروع النضالي دعما لقضية السكان العادلة.
4- سجل المجلس بقلق التهديد الذي تتعرض له العيون في المغرب ، على غرار عين بنصميم، في ظل مواصلة سياسة التفويت الممنهج للعيون الى شركات خاصة وقررخلق لجنة من المحامين ورجال القانون لمساعدة الجمعية في بلورة مشروع قانون لحماية منابع المياه من التفويتات الجائرة و طرحه أمام مختلف الهيئات السياسية والفرق البرلمانية في أفق اقراره تشريعيا.
5- جدد المجلس مطالبته باطلاق سراح حميد نجيبي – عضو المجلس الوطني للجمعية- والمعتقل في اطار ما يسمى خلية بلعيرج معبرا في نفس الوقت عن مساندته له في معاناته في غياهب السجون.


عن المجلس الوطني
avatar
idrissi nabil
Admin

المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 24/11/2008
العمر : 36

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mjdp.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى