بلاغ حشدت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بلاغ حشدت

مُساهمة  ?????? في السبت ديسمبر 13, 2008 3:46 am

حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية الرباط في : 01/12/2008

اللجنة المركزية

لجنة المتابعة

بــــــلاغ



اجتمعت لجنة متابعة تداعيات الأزمة الأخيرة الناجمة عن انسحاب المكتب الوطني لحشدت من اجتماع اللجنة المركزية المنعقدة بالبيضاء يوم 16 نونبر 2008 بالمقر المركزي للحزب الاشتراكي الموحد ، و بعد تدارسها لتبعات هذه الخطوة اللامسؤولة و البلاغات الصحفية التي أدلى بها الكاتب الوطني لبعض الصحف الوطنية ، تعلن للرفيقات و الرفاق عضوات و أعضاء اللجنة المركزية و فروع حشدت ما يلي :



1- اعتبارنا أن انسحاب أعضاء المكتب الوطني من أشغال اللجنة المركزية و تأجيل الاجتماع إلى شوط ثاني يعقد يوم 21 دجنبر 2008 دون طرح هذا القرار للتصويت من داخل اللجنة المركزية كأعلى هيئة تقريرية ، قرار لا يستند لأية شرعية قانونية ، مما حذا بأعضاء وعضوات اللجنة المركزية المجتمعين بعد هذا الانسحاب إلى إتمام الأشغال و انتخاب لجنة سداسية لمتابعة تداعيات هذه الأزمة مكونة من : عبد العالي أجليلي – حسان الهبطي – ماء العينين الصادق – نعيمة الكلاف – أحمد البغدادي – مصطفى لمهود . عهد إليها بالتفكير الجدي في سبل تجاوز هذه الوضعية.



2- تأكيدنا أن ما يروج له المكتب الوطني من خلال بلاغاته ( بلاغ الأحد 23/11/2008) أو تصريحاته الصحفية ( الصحراء المغربية – الصباحية...) من كون الأزمة لها علاقة بالتيارات أو بعض الأعضاء داخل الحزب ، هو كلام مردود عليه بالنظر إلى التالي – ان المؤتمر الوطني الخامس لحشدت لم يقر بالتيارات لا تنظيميا ولا سياسي, وبالنظر كدلك الى نتائج انتخاب اللجنة المركزية في المؤتمر الخامس. و بالرجوع إلى الرفيقات و الرفاق الذين صوتوا ضد التقرير الأدبي و اقترحوا إعادة انتخاب المكتب الوطني لكون الذي يحكمنا كمرجعية هو الأرضية التوجيهية للمؤتمر و قراراته التي عكست الروح النضالية و الرفاقية بعيدا عن الاصطفافات المرضية و الوهمية التي لا تهم إطارنا .

-واد نعتبر ان العودة الى ترويج مثل هدا الخطاب هو تعبير عن انعدام المسؤولية والوعي للنجاح السياسي الدي حققه المؤتمر الثاني للحزب الدي تبنى خيار التيارات كارقى شكل لتدبير الاختلاف وماسسته.



3- رفضنا لمحاولات المكتب الوطني نهج سياسة الهروب إلى الأمام و الأمر الواقع ، من خلال تقسيم المناطق و الجهات و تعيين المسؤولين التنظيميين دون الاستشارة مع اللجنة المركزية ، و لأننا مازلنا داخل نفس دورة اللجنة المركزية ، فلا يحق للمكتب الوطني بتاتا و مطلقا اتخاذ قرارات تدخل في صميم اختصاصات اللجنة المركزية ، كما أن المكتب الوطني تنحصر مسؤوليته في تسيير التنظيم " فيما بين دورتي اللجنة المركزية ".

-وان الاحتفاظ بمسؤولية التسيير في دورة مفتوحة يقتضي تفويضا صريحا من اللجنة المركزية.

4- عزمنا على التصدي لكل المحاولات البئيسة الهادفة إلى الزج بإطارنا الشبيبي الوحدوي المناضل في كل الحسابات الضيقة*اقحام صراعات كدش* ، ووقوفنا في وجه كل من تسول له نفسه استبلاد المناضلات و المناضلين و الاستخفاف بذكائهم.فلا يسعنا الا ان نحي عضوات واعضاء اللجنة المركزية على روح الالتزام والمسؤولية التى عكسها نقاش الدورة الاخيرة.والتفافهم للتصدي لكل طرح انتهازي اقصائى

5- التزامنا المبدئي و اللامشروط بالحفاظ و الدفاع عن وحدة إطارنا الشبيبي التقدمي و استقلاليته ، ممثلا لهموم الشباب المغربي التواق للتحرر من كل أشكال الوصاية و الاستلاب.



6- دعوتنا لكل الرفيقات و الرفاق عضوات و أعضاء اللجنة المركزية إلى حضور أشغال الشوط الثاني للجنة المركزية يوم الأحد 21 دجنبر 2008 على الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي للحزب الاشتراكي الموحد بالبيضاء ، كتجسيد لروح المسؤولية و الالتزام بالحفاظ على وحدة التنظيم ، و المساهمة الجادة لحلحلة الوضع الذي أوصل إليه المكتب الوطني تنظيمنا.

فلا يسعنا في الاخيرة الا ان نحيي عاليا الرفاق والرفيقات على روح الالتزام والمسؤولية التي عكسها نقاش الدورة الاخيرة للجنة المركزية

عن لجنة المتابعة

??????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى