بيان من فرع أيت عميرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيان من فرع أيت عميرة

مُساهمة  youssef في السبت ديسمبر 20, 2008 10:51 am

حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية
* فرع أيت عميرة *


عقد مجلس الشباب العام لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية * فرع أيت عميرة * يوم الجمعة 12 دجنبر 2008 اجتماعا استثنائيا ناقش فيه عددا من النقط المدرجة في جدول أعماله ، واحتراما لتعاقده مع الشباب على الاعتماد على الشفافية في تصريف مواقفه تقرر اصدار البيان التالي :
1 – تعلن الحركة وبناء على مدونة السلوك ، ومرجعيتها الفكرية ، ومن هيبتها النضالية ، أنه تقرر طـرد:
صابر عماري لعدم انضباطه لمقررات و توجهات الحركة . واقدامه على تصرفات لا تتماشى مع المبادئ والقناعات الفكرية للحركة ( و ذلك لاستغلاله اسم الحركة لمصالحه و كذلك دعمه في استغلال الشباب لصالح أصوات انتخابية لبعض لوبيات الفساد والافساد بواسطة النشاط الذي قامت به جمعية جديدة ظهرت بدوار المصلى أيت عميرة يوم الخميس 11 دجنبر 2008 ، والذي أقدم فيه على تشكرات لحزب يمويله لاستقطاب الشباب واستغلاله في الحملات الانتخابية ، و كذلك الاتهامات و التهديدات و الخطابات غير المنسجمة مع المبادئ و الأخلاق والمرجعية الفكرية في وجه الرفاق والرفيقات ) . وبناء عليه فان أي تصريح أو تصرف يصدر عن الشخص المذكور يعنيه شخصيا ولا علاقة للحركة به .
2 – استنكارنا لكل الاعتداءات و الاتهامات الشنيعة التي يتعرض لها رفاقنا و رفيقاتنا ، و التي راح ضحيتها تلاميذ وتلميذات أبرياء من أجل استغلال ضيق وضرب البعض بالبعض ، كما نستنكر الاقصاء والتهميش في أوساطنا ( من المخيمات و الأنشطة ... الخ ) .
3 –استنكارنا للقمع والضغط و العنف الممنهج من طرف بعض الأطر التعليمية باعدادية 11 يناير بأيت عميرة و الذي راح ضحيته التلميذ : محمد بوخريس من طرف أستاذ اللغة الفرنسية ، الشىء الذي تتبته الشهادة الطبية و الصور . كما نطالب باعادة النظر في المؤسسات التعليمية من حيث الخصاص في الأساتذة ، و المختبرات التجريبية ، وكذا مستودعات الملابس و المراحيض التي تسبب أمراضا للتلاميذ والتلميذات. كما نؤكد و نناشد أبائنا وأمهاتنا و أوليائنا بضرورة اعادة النظر في الجمعيات التي تمثلهم في المؤسسات التعليمية
4 – تجدد الحركة تضامنها المطلق مع كل من :
* الفئة الاجتماعية المتضررة من الاستفادة من الدقيق المدعم ، كما نطالب الجهات المعنية و المسؤولة التدخل لمعالجة هذا المشكل الذي طال المنطقة منذ مدة .
* الرفيق : حميد الناجبي و تطالب جميع الشباب الديمقراطي التقدمي التضامن من أجل الافراج عنه .
* الجمعيات المحلية ضحايا الاقصاء والتهميش والتعسف .
* كافة الشرائح الاجتماعية المهمشة وخاصة الشباب حاملي الشهادات ، وكذلك الأطفال والتلاميذ والتلميذات .
* استعداد حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بأيت عميرة النضال لتحقيق طموح الشباب بالمنطقة ، وتكريس الديمقراطية و الكرامة الانسانية ، والأخلاق التي تتماشى مع المرجعية و المبادئ الانسانية .
* ندعوا الشباب و كافة المواطنين الى الانخراط في العمل السياسي الجاد للدفاع عن حقوقهم و صون كرامة المواطنين و حماية مصالحهم و مؤسساتهم من المفسدين و بقايا الحزب السري و الرجعية و زعماء التضليل والتعمية . كما نناشد جميع القوى الحية و المناضلة التحلي باليقظة و المسؤولية ، و تكثيف الجهود لقطع الطريق أمام الانحراف و الانتهازية السياسية ، وكافة التصرفات غير المسؤولة ، المنتجة للاحباط المغذية للعزوف.
* استعدادنا الدائم لخوض جميع الأشكال النضالية الى حين تحقيق الأمن و الامان ، والاعتراف بحرية الاخر وكرامة الانسان ، وحقوق الطبقة العاملة بالضيعات الفلاحية و خاصة منهم الشباب ، وتكريس الديمقراطية داخل المؤسسات التعليمية و رفع الحيف عن التلاميذ والتلميذات الذين يتشكون دائما من الاقصاء والتهميش في كل المشاركات و الأنشطة ... .
* و دام النضال الديمقراطي شامخا من أجل بناء مجتمع عادل و ديمقراطي *
عن مجلس الشباب العام :

youssef

المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى